-A +A
أحمد محمد سيد (جدة) okaz_online@
كتب اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي اليوم (الخميس)، اسمه بحروف من ذهب عقب تتويجه بجائزة الأفضل في أفريقيا 2017 من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز «الأفضل» في القارة السمراء الذي احتضنته مدينة «أكرا» الغانية، ليكون العربي العاشر الذي يتوج بتلك الجائزة، بعدما سبق وحظي 9 لاعبين عرب بشرف الحصول على اللقب.

وتنافس الفرعون المصري مع ساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزي وأوباميانج لاعب الجابون وبوروسيا دورتموند الألماني على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.


وأعرب النجم المصري مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي عن سعادته البالغة بالفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وأضاف صلاح في المؤتمر الصحفي الذي حضره برفقة زميله في ليفربول ساديو ماني، والذي نافسه على الفوز بالجائزة، قائلا: «أريد أن أكون أفضل لاعب في العالم وفي مصر، لهذا السبب أنا أعمل بقوة طوال الوقت من أجل أن أكون الأفضل دائمًا».

وعن علاقته بساديو ماني قال صلاح: «نحن أصدقاء جدًا.. ندعم بعضنا البعض دائمًا لتقديم أفضل ما لدينا من أجل مساعدة ليفربول.. أنا فخور جدًا لأننا نتشارك هذه اللحظة سويًا».

وحول منتخب مصر أضاف صلاح: «نحن نمتلك منتخباً قوياً جداً وقدمنا أداء رائعًا في كأس الأمم الأفريقية وفي تصفيات كأس العالم وتأهلنا للمونديال بعد غياب طويل، أنا سعيد جداً لأني سألعب في كأس العالم لأنها بطولة استثنائية».

ويعد المغربي أحمد فراس أول لاعب عربي يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 1975، يليه التونسي طارق ذياب عام 1977، والجزائري لخضر بلومي عام 1981، والمصري محمود الخطيب عام 1983، والمغربي محمد التيمومي عام 1985، ومواطنه بادو الزاكي عام 1986، والجزائري رابح ماجر عام 1987، والمغربي مصطفى حجي عام 1998، والجزائري رياض محرز عام 2016، وأخيراً المصري محمد صلاح 2017.